جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-21T05:58:07+02:00

الليلة .. مواجهة نارية بين فرنسا وهولندا فى كأس الأمم الأوروبية

وكالات

يتطلع منتخبا فرنسا وهولندا الملقب بـ«الطواحين» لحسم صدارة المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» المقامة حاليا فى ألمانيا، عندما يلتقيان فى العاشرة من مساء الليلة فى الجولة الثانية.

 

ويدخل المنتخبان المباراة بعد أن حققا الفوز فى الجولة الأولى، حيث فاز المنتخب الهولندى على نظيره البولندى 2/1، بينما فاز المنتخب الفرنسى بهدف نظيف على نظيره النمساوى.

وفى آخر عشر مباريات جمعت بين المنتخبين، فاز المنتخب الفرنسى فى سبع مباريات وتعادل فى مباراة وخسر فى مباراتين، وكان من بين تلك المباريات الفوز فى آخر مباراتين جمعتهما.

وسيكون هذا اللقاء هو الرابع بين المنتخبين فى منافسات بطولة أمم أوروبا، علما بأن المنتخب الفرنسى فاز فى أول لقاء جمعهما بالبطولة فى نسخة 1996 عندما فاز فى دور الثمانية بركلات الترجيح، بينما فاز المنتخب الهولندى بالمباراتين الأخريين اللتين جمعتهما فى دور المجموعات (3/2 فى نسخة 2000) و(4/1 فى نسخة 2008).

ويعلم المنتخبان أن خسارة هذا اللقاء لن تؤثر بفرصهما فى التأهل للأدوار الإقصائية، خاصة أن هناك أربعة فرق من المجموعات الست ستتأهل كأفضل منتخبات احتلت المركز الثالث، مما يعنى أن فرصة الخاسر من هذا اللقاء ستظل قائمة للتأهل لدور الـ16 بشرط تحقيق نتيجة إيجابية فى الجولة الأخيرة.

ورغم أنه احتاج لهدف من نيران صديقة لتحقيق الفوز على النمسا، سيكون المنتخب الفرنسى المرشح الأوفر حظا للفوز باللقاء الذى سيقام على ملعب ريد بول أرينا.

ويدخل المنتخب الفرنسى اللقاء مفتقدا لجهود واحد من أهم لاعبيه وهو كيليان مبابى الذى اضطر للخروج من مواجهة النمسا مصابا بكسر فى الأنف، حيث سيغيب عن مباراتى المنتخب الفرنسى المتبقيتين فى دور المجموعات.

وغياب مبابى سيجعل ديشان يجرى بعض التعديلات فى تشكيلته، حيث ينتظر أن يدفع بأوليفيه جيرو فى مركز المهاجم الصريح وينقل ماركوس تورام للعب فى مركز الجناح، أو ربما الدفع بكينجسلى كومان بدلا من مبابى.


مقالات مشتركة