جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-09-23T07:30:00+02:00

الأهلى يفقد جهود 7 لاعبين أمام سان جورج الإثيوبى

ضياء خضر

يختتم مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى تدريباته استعدادا لمواجهة سان جورج الإثيوبى المقرر لها السابعة من مساء غد بإستاد القاهرة فى ذهاب دور الــ 32 لدورى الأبطال الإفريقى، ومن المعروف ان الأهلى كان قد اتفق مع مسئولى سانت جورج الاثيوبى على خوض مباراتى الذهاب والإياب بالقاهرة، بسب رفض الاتحاد الإفريقى لكرة القدم اعتماد ملعبه.

 

وسيكون سان جورج فى مباراة الغد هو صاحب الملعب بناء على قرعة الـ «كاف»، وسوف يحصل على نصف عائد تلك المواجهة من الدخول الجماهيرى أو الإعلانات أو البث التليفزيونى، بينما يحصل الأهلى على النصف الآخر نظير دفع إيجار استاد القاهرة وتحمل كل الأمور الخاصة بالتنظيم والتأمين بجانب إقامة الفريق الضيف طوال فترة وجوده بالقاهرة.

 

وسيكون مران الفريق اليوم هو الفيصل فى تحديد موقف بيرسى تاو جناح الفريق الذى تعرض للإصابة أمام المصرى، وإن كان هناك توصية طبية بإبعاده عن خوض المباراة، خاصة أن الأمر رغم صعوبته لكنه لا يزال يشعر بآلام خفيفة فى منطقة العضلة الأمامية.

 

ويفقد الأهلى فى تلك المباراة جهود 7 لاعبين وهم: أنتونى موديست ومحمد زعلوك ومعتز محمد لعدم القيد، ورضا سليم للإيقاف وعمرو السولية وخالد عبدالفتاح ومحمود متولى للإصابة، فيما يسيطر الغموض على موقف كل من بيرسى تاو وأكرم توفيق وكريم فؤاد لعدم الجاهزية الفنية الكاملة، فيما سيعود للفريق كل من محمود كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن والذى تغيبوا عن مواجهة المصرى للإيقاف.

 

وكان السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى قد عقد محاضرة أمس مع لاعبيه قبل انطلاق المران بإستاد مختار التتش شهدت عرض بعض مقاطع الفيديو الخاصة بمباراتى سان جورج الاثيوبى أمام بطل زنجبار فى دور الــ64 بدورى أبطال إفريقيا.

 

وقال كولر خلال المحاضرة إن المنافس ليس لديه ما يخسره وسيخوض المباراتين بأعصاب هادئة نظرا لأنه يواجه بطل النسخة الأخيرة للبطولة وصاحب الأعلى فوزا بالألقاب بالقارة وبالتالى فإن خسارته منطقية لذا يجب الحذر.

 

وأضاف أن المنافس يمتاز بفارق السرعات ولديه لاعبون مميزون فنيا ويجب تجنب الاحتكاك وضرورة لعب الكرة سريعا لتفادى التعرض للإصابة فى ظل الاندفاع البدنى المتوقع من المنافس، وأوضح كولر فى محاضرته مع لاعبيه أنه يجب التركيز وتسجيل هدف مبكر لتصدير القلق للمنافس.


مقالات مشتركة