جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-09-24T05:03:30+02:00

الأهلى يبدأ مشوار الدفاع عن لقب دورى الأبطال بمواجهة سان جورج

صوت الملايين

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى مشوار الدفاع عن لقب دورى أبطال إفريقيا بمواجهة سان جورج الإثيوبى فى الثامنة من مساء اليوم على إستاد القاهرة الدولى فى ذهاب دور الـ32 ، وسيكون بطل إثيوبيا هو صاحب الأرض والملعب فى مواجهة اليوم طبقاً لقرعة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، لكنه اختار أن يخوض المواجهتين بالقاهرة بناء على اتفاق جرى مع مسئولى القلعة الحمراء بعد رفض الكاف اعتماد ملعب أديس أبابا الخاص به لشروط أمنية.

 

ويحصل سان جورج على 50% من عوائد تلك المباراة سواء الإعلانية أو من الحضور الجماهيرى أو تسويقها تليفزيونيا، فيما يحصل الأهلى على النصف الآخر بشرط تحمله قيمة إيجار الملعب ومسئولية التنظيم والتأمين.

 

ويسعى الأهلى لتحقيق انطلاقة جيدة لمشوار الدفاع عن اللقب الذى حققه فى النسخة الأخيرة على حساب الوداد البيضاوي، رغم معاناة بطل مصر من الغيابات ونقص الصفوف، حيث يغيب عنه كل من أنتونى موديست ومعتز محمد ومحمد زعلوك لعدم القيد الإفريقى ورضا سليم للإيقاف وعمرو السولية ومحمود متولى وخالد عبدالفتاح للإصابة، بينما هناك توصية طبية بعدم الدفع ببيرسى تاو الذى غادر مواجهة المصرى البورسعيدى التى أقيمت بإستاد الجيش المصرى ببرج العرب مصاباً بكدمة فى العضلة الأمامية ولكنه شارك فى مران الجمعة.

 

وحرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى على عقد جلسة مساء الجمعة بقاعة المحاضرات بإستاد مختار التتش مع لاعبيه عرض خلالها بعض لقطات الفيديو لمباراة المنافس مع كمكم بطل زنجبار فى دور الــ64 لدورى أبطال إفريقيا والتى فاز بها 2-1 و3-1 ذهاباً وإيابا.

 

وشرح كولر طريقة لعب المنافس التى تعتمد فى الأساس على فارق السرعات والقوة البدنية الناتجة عن الطبيعة الجغرافية، وطالب المدرب السويسرى لاعبيه بعدم امتلاك الكرة لتجنب الاحتكاك مع ضرورة اللعب السريع والمباشر وإحراز هدف مبكر يقتل أحلام وطموحات سان جورج الذى لا يعانى من أى ضغوط .

 

وأكد المدير الفنى للأهلى على لاعبيه أن سان جورج سيدخل مباراة اليوم بعيداً عن الضغوط لأن خسارته ليست أزمة فى ظل مواجهة نادى القرن والحائز على آخر نسخة لدورى أبطال إفريقيا، وحذر كولر لاعبيه من قوة لاعبى خط وسط المنافس خاصة ناتنييل زيليكى الذى يعد أفضل لاعبيه على الإطلاق بجانب المهاجم صلاح الدين سعيد وبيهايلو اسيفا ورامكيل لوك.

 

وشهد مران الأمس تخفيض الحمل البدنى للاعبين فى ظل الضغط المتوالى للمباريات، قبل أن يختار السويسرى مارسيل كولر القائمة التى دخل بها المعسكر المغلق.

 

واستقر كولر على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة اليوم ويضم «محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وكريم الدبيس (على معلول) اليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وأحمد عبدالقادر ومحمود كهربا».


مقالات مشتركة