جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-09-26T05:35:39+02:00

معسكر المنتخب الأوليمبى ينطلق 9 أكتوبر

ضياء خضر

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبي بقيادة البرازيلى روجيريو ميكالى، على انطلاق المعسكر يوم 9 أكتوبر المقبل، والذى يواجه خلاله منتخب أوزبكستان وديا بالعاصمة طشقند يوم 16 أكتوبر، وذلك بعد تعثر اتفاق اتحاد الكرة على وديات أخرى، تلبى طموحات المنتخب الذى تأهل لأوليمبياد باريس 2024 .

 

وكان اتحاد الكرة عرض فى وقت سابق على البرازيلى ميكالى مواجهة اليابان وديا، إلا أن المدير الفنى تحفظ على الأمر، وطالب بمواجهة أحد المنتخبات الأوروبية التى ضمنت تواجدها فى باريس 2024.

 

وبدأ البرازيلى ميكالى، فى تكثيف اجتماعاته مع معاونيه أعضاء الجهاز الفنى والإدارى، لمناقشة الترتيبات الخاصة بمعسكر الفريق فى أكتوبر المقبل، كما طلب تجهيز تقرير فنى عن منتخب أوزباكستان بعد الاتفاق على إقامة المباراة الودية بين المنتخبين.

 

وكلف ميكالى معاونيه تياجو المدرب العام ووائل رياض المدرب المساعد بمتابعة مباريات الدورى الممتاز، ولاعبى المنتخب الأوليمبى مع أنديتهم، وإعداد تقارير فنية دورية باستمرار، لتقييم مستوياتهم قبل الإعلان عن قائمة معسكر أكتوبر المقبل.

 

وفى السياق نفسه، دخل صلاح باشا لاعب فاركو الذى انضم حديثا للفريق، بعد رحلة احتراف فى الدورى الإيطالى مع أودينيزى حسابات ميكالى، من أجل ضمه للمعسكر المقبل، حيث لم يتثن لميكالى ومعاونيه تقييم اللاعب بسبب قلة مشاركاته فى الدرجات الأدنى، لكن انضمامه لفاركو سهل على الجهاز الفنى للمنتخب مراقبته.

 

ويعتبر صلاح باشا صاحب الـ20 عاما من اللاعبين المميزين، الذى يعد إضافة قوية لخط هجوم المنتخب فى الفترة المقبلة، كما أنه انضم لمنتخب الشباب فى وقت سابق وسجل مشاركة مميزة فى بطولة العرب الأخيرة للشباب بالسعودية.


مقالات مشتركة