جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-04-02T23:47:05+02:00

حقيقة حدوث تغيير وزاري خلال ساعات ..تفاصيل كثيرة

عقب قسم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم لليمين الدستورية ، تردد شائعات بقوة عن حدوث تغيير وزاري،  البعض أكد انه تشكيل وزراي شامل يتضمن رئيس الحكومة ومعظم الوزراء والبعض الآخر يردد أنه تشكيل وزاري محدود مع البقاء على الدكتور مصطفى مدبولي .

 من جانبه قال النائب مصطفى بكري، إن الدستور لا يلزم الرئيس بتغيير الوزارة، ولكن أعتقد أننا سنكون أمام وزارة جديدة، وفي حال استمرار الدكتور مصطفى مدبولي في منصبه كرئيس للوزراء سيكون هناك تعديل مبني على تقارير الأجهزة الرقابية ومدى نجاح كل وزير في تحقيق ما أسند إليه من مهام وسيخرج العديد من الوزراء الذين لم يحققوا المطلوب منهم وسيدخل بدلا منهم عناصر جديدة.

وأضاف بكري في تصريحات متلفزة، أن هناك وزراء قدامى بعضهم طلب إعفائه من منصبه لسبب أو لآخر، وبعضهم لن يتضمنهم التشكيل الوزاري القادم، مشيرا إلى أن التشكيل القادم سيتضمن بعض العناصر الشبابية التي أثبتت أداء متميز في مجالات عملها في الفترة الماضية.

 ونوه بأنه خلال الأيام الماضية جرت مقابلات مع بعض ببعض من نواب البرلمان، ومنهم رئيس إحدى لجان المجلس، ولكن لم يتبين الموقف حتى الآن، وهناك رئيس لجنة برلمانية سابقا تم مقابلته أيضًا.


مقالات مشتركة