السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة       ننشر التفاصيل .. تسهيل الإجراءات للمصريين بالخارج لحجز وحدات ( بيت وطن )       دار الإفتاء : سرقة التيار الكهربائي خيانة للأمانة وتعدى على المال العام       الزمالك يعلن حالة الطوارىء استعدادا لمواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونيدرالية       الجهاز الفنى للأهلى يفرض السرية على التدريبات استعدادا لمواجهة الترجى فى النهائى الإفريقى       الأربعاء المقبل.. النقل تبدأ تشغيل تاكسي العاصمة الإدارية       قصة سقوط 3 تجار مخدرات بـ130 كيلو حشيش وهيروين       الرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد لمشروع ( مستقبل مصر )       تفاصيل إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة بجميع أنحاء الجمهورية       وزارة الخارجية: مصر تعلن اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية       مدبولى : نجحنا فى حل جميع المشكلات من جذورها  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-04-11T06:02:56+02:00

6 طرق تساعد على التخلص من حب الشباب المنتشر فى الرقبة

صوت الملايين

ظهور حب الشباب بالرقبة من الأمور التي تثير غضب الفتيات والشباب،وهناك بعض الطرق الفعالة التي يمكنك من خلالها التخلص من حب الشباب المتراكم في الرقبة.

 

حافظ على نظافة رقبتك

بنفس الطريقة التي تغسل بها وجهك كل يوم، من المهم تنظيف رقبتك ومنطقة أعلى الصدر مثلما تقومين بتنظيف الوجه.

 

جفف بمنشفة جديدة ونظيفة

إن إزالة مكياجك وتنظيف المنطقة في نهاية اليوم يساعد على تقليل ظهور الحبوب في الرقبة إذا كنت تتعرق أو تمارسي التمارين الرياضية، فتأكدى من شطفها مباشرة بعد ذلك، وإذا لم تتمكنٍ من ذلك، يفضل اختيار مناديل مبللة أثناء التنقل.

 

ارتداء ملابس ناعمة ونظيفة

تأكدي من أن الملابس التي ترتديها نظيفة وناعمة، وتغيير ملابسك الرياضية المتعرقة في أسرع وقت ممكن لمنع الاحتكاك مما تسبب في ظهور الحبوب وزيادتها بسبب البكتيريا.

 

استخدمي شامبو وبلسم لا يسبب انسداد المسام

تشتهر بعض منتجات العناية بالشعر بأنها تسبب حب الشباب في الجسم، كما أن رقبتك هي نقطة حساسة إذا كنت تشكين في أن هذا هو السبب، فانتقلٍ إلى نظام العناية بالشعر الذي لا يسبب إنسداد المسام.

 

تقشير بلطف

يمكن أن يساعد منتج التقشير اللطيف في التخلص من حب الشباب، لكن لا تبالغ في استخدامه، لذا تأكدي من تجنب الإفراط في التقشير .

 

كن حذرًا مع العطور

العطورهي السبب وراء حب الشباب في الرقبة غالبًا ما نرشها مباشرة على أعناقنا، لكن العطور معروفة بأنها مهيجة وتجفيفها لذا يفضل رشه على الجزء الخارجي من ملابسك بدلاً من رشه مباشرة على بشرتك.


مقالات مشتركة