غدا.. مجلس النواب يصوت نهائيا على مشروع قانون ربط حساب ختامي الموازنة العامة 2022/       مصدر رفيع المستوى : مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات لإدانة إسرائيل أمام "العدل الدولية"       ننشر التفاصيل .. بدء قبول طلبات التقدم للالتحاق بالدفعة العاشرة من معاوني الأمن       أخبار سارة .. 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص في 9 محافظات       وزير التعليم يطمأن طلاب الثانوية العامة .. ماذا قال ؟!       الليلة : مواجهة مصيرية للأهلى أمام الترجى التونسى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا       بعد الوقائع المتكررة.. المجلس القومي للمرأة يطالب شركات النقل الذكي بوضع معايير صارمة لاختيار السائقين       البورصة المصرية تقلص خسائرها الأسبوعية لـ 6.3 مليار جنيه       وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء قرعة حاجزى الوحدات بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة       تفاصيل تنظيم مصر للاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي بشرم الشيخ       مفاجأة .. الدولار الأمريكى ينخفض 44 قرشاً أمام الجنيه المصرى خلال أسبوع  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-05T11:21:24+02:00

اليوم .. الزمالك يحاول تحسين ترتيبه فى جدول الدورى على حساب سموحة

ضياء خضر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره سموحة، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الأحد في السابعة مساء باستاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

 

ويسعى نادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في بطولة الدوري بعد الانتصار على الأهلي والبنك الأهلي، كما يعيش سموحة حالة مميزة بعد تحقيقه الفوز في آخر جولتين ضد المقاولون العرب وبلدية المحلة.

 

يحتل الزمالك المركز 12 في الدوري المصري الممتاز برصيد 24 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز فى 7 لقاءات وتعادل فى 3 مباريات وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبوه 23 هدفا وتلقت شباكه 14 .

 

فى المقابل ، يحتل سموحة المركز الثامن برصيد 28 نقطة بعدما لعب 19 مباراة حقق الفوز في 7 لقاءات و تعادل فى 7 مباريات وخسر 5 مواجهات وسجل لاعبوه 19 هدفا و تلقت شباكه 17 هدفا .

 

وتضم قائمة الزمالك لخوض اللقاء كلًا من:

 

حراسة المرمى: محمد عواد – معاذ علاء الدين – عبد الرحمن نفاد.

 

خط الدفاع: عمر جابر – حسام عبد المجيد – ياسر حمد – أحمد رفاعي – أحمد فتوح.

 

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي – زياد كمال – سيد عبد الله “نيمار” – سيف فاروق جعفر – عبد الله السعيد – ترافيس موتيابا – ناصر ماهر – إبراهيما نداي – أحمد مصطفى “زيزو”.

 

خط الهجوم: سيف الجزيري – ناصر منسي – سامسون أكينيولا.

 

خاض جوزيه جوميز 12 مباراة رسمية فقط مع الزمالك بواقع 6 مباريات في الدوري المصري الممتاز، و5 في بطولة الكونفدرالية الإفريقية ومباراة في كأس مصر.

 

حقق جوزيه جوميز الفوز مع الزمالك في 7 مباريات وتعادل في 3 مباريات وتعرض للخسارة في مباراتين.

 

تعادل الزمالك بقيادة جوزيه جوميز مع الإسماعيلي في الدوري بأول مباراة للبرتغالي مع القلعة البيضاء، قبل أن يحقق الفوز على أبو سليم الليبي بثنائية مقابل هدف في مجموعات الكونفدرالية، ثم فاز على الداخلية بهدف نظيف في الدوري، قبل أن يتعرض للهزيمة أمام الأهلي في نهائي كأس مصر أمام النادي الأهلي بنتيجة 2-0.

 

وعاد الزمالك لمنافسات الدوري وخسر من الجونة 3-2، قبل أن يحقق الفوز على فيوتشر في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية بهدفين لهدف، وفي مباراة الإياب تعادل الأبيض مع فيوتشر بنتيجة 1-1، وفي اخر مباراة فاز على الأهلي بنتيجة 2-1 في مسابقة الدوري.

 

ثم تعادل سلبيا مع دريمز الغاني في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية قبل أن يفوز على نفس الفريق في مباراة الإياب بنتيجة 3-0، ثم حقق الفوز أمام البنك الأهلي بهدف نظيف في بطولة الدوري الممتاز.


مقالات مشتركة