جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-23T06:33:41+02:00

بالأسماء .. تشكيل الأهلى المتوقع أمام الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

ضياء خضر

استقر السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة الترجى الرياضى المقرر لها الثامنة مساء بعد غد، فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا بإستاد القاهرة.

 

وبرغم جاهزية عدد كبير من العناصر عدا الثنائى على معلول وعمرو السولية للإصابة، وعمر كمال عبدالواحد ومحمود الزنفلى لعدم القيد الإفريقي، إلا أن كولر استقر على العناصر التى سيبدأ بها تشكيلة مواجهة الإياب وتضم: مصطفى شوبير فى حراسة المرمى، وأمامه محمد هانى ورامى ربيعة ومحمد عبدالمنعم وكريم فؤاد ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسى تاو ووسام أبوعلي.

 

وأظهرت التدريبات الأخيرة تألقا لافتا للنظر لعدد من اللاعبين على رأسهم أحمد نبيل «كوكا» وأحمد عبدالقادر ورضا سليم وكريم الدبيس ومحمد مجدى أفشه وياسر إبراهيم، ما أثار حالة من الطمأنينة لدى الجهاز الفنى قبل ساعات من المواجهة الصعبة للترجى التونسى.

 

وقرر مارسيل كولر تعديل موعد مران الأهلى ليقام فى الثامنة مساء بدلا من الخامسة بسبب درجات الحرارة المرتفعة. وعقد كولر أكثر من محاضرة مع لاعبيه بهدف تحفيظهم طريقة لعب الترجى خارج أرضه مستعينا بمباريات بطل تونس أمام صن داونز فى بريتوريا وكذلك أمام أسيك ميموزا فى كوت ديفوار.

 

وحذر كولر فى المحاضرات من الاندفاع الهجومى ما قد يعرض الفريق لتسجيل هدف فى مرماه، وبالتالى تزداد صعوبة المهمة، وأكد المدير الفنى للاعبيه أهمية اللعب بمنتهى القوة فلم يتبق سوى تسعين دقيقة فقط على التتويج باللقب، كما فرض كولر سياجا من السرية على التدريبات بجانب الحظر الإعلامى ورفض الإدلاء بأى تصريحات إلا طبقا للوائح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.


مقالات مشتركة