أزمة بين الحكومة ومجلس النواب بسبب تأخر إصدار خرائط الأحوزة العمرانية في أغلب المحافظات       بالأسماء.. كولر يستقر على التشكيل الأساسي للأهلى أمام الزمالك       قرار جمهوري بتعديل اتفاقية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية       الثلاثاء .. اجتماع عاصف بمجلس النواب لمناقشة فضائح النصب فى موسم الحج       ننشر التفاصيل .. زيارة وفد الأفروسنتريك تكشف فضائح وزارة السياحة       أسرار ثورة غضب كولر ضد لاعبى الأهلى       الليلة .. منتخب ألمانيا يبحث عن تحقيق ( العلامة الكاملة ) أمام سويسرا فى كأس الأمم الأوروبية       مدبولي يُكلف بسحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج وإحالة مسئوليها للنيابة العامة       كارثة .. صفحات إلكترونية على الانترنت لبيع الآثار المصرية !!       بالأرقام الرسمية .. تسوية طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة       الأرصاد تحذر : ارتفاعات في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-06-10T17:18:04+02:00

استشاري تغذية يكشف عن أطعمة تساعد طالب الثانوية العامة على استرجاع المعلومات

قال الدكتور محمد حلمي، استشاري تغذية علاجية، إن طالب الثانوية العامة على مدار العام يقوم بإدخال المعلومات في الذاكرة، موضحا أنه يحتاج أثناء الامتحان إلى استرجاع هذه المعلومات، مؤكدا أن صحة الطالب وتغذيته تساعد بنسبة كبيرة في استرجاع المعلومات؛ فالطعام جزء لا يتجزأ من صحة الجسم بوجه عام والمخ بوجه خاص.

 

التغذية الصحيحة لطلاب الثانوية العامة

وأضاف «حلمي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «دي إم سي»، من تقديم الإعلاميتين سالي شاهين ونهى عبد العزيز، أن الأطعمة التي لونها أخضر مثل الملوخية والجرجير غنية بفيتامن k، موضحا أنه مهم جدا لتنشيط الدورة الدموية ومنع التجلط الذي يصل إلى المخ، ويؤثر على ذاكرة الطالب.

 

أهمية طبق السلطة

وأشار إلى أن الملوخية بها 30 عنصرا منها 15 عنصرا تساعد على تقوية ذاكرة المخ، موضحا أنها بها الكثير من الفيتامينات مثل A وK وC، التي تعمل على تنشيط ذاكرة المخ، بالإضافة إلى أنها مليئة بالكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم، مشددا على ضرورة توافرها في طبق السلطة.

 


مقالات مشتركة