جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-06-11T13:06:14+02:00

روشتة للطلاب وأولياء الأمور للتعامل مع شبح الثانوية العامة

على عثمان

قال دكتور أيمن عبد العزيز أستاذ مساعد علم النفس التربوي إن حالة من القلق والتوتر تسيطر على الآباء والطالبات والطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة، بسبب الخوف من المجموع، مطالبا أولياء الأمور بعدم نقل الرعب والخوف لأبنائهم وأن الثانوية العامة ستحدد مصير الإنسان طوال حياته، محذرا من أن زيادة درجة القلق تعيق المخ للتفكير والتذكر.

 

 

وأضاف عبد العزيز، خلال لقاء في برنامج (هذا الصباح)، أن الثانوية العامة ليست شبح ولا نهاية الطريق، مؤكدا أن الامتحانات بداية الطريق للطالب فى مجال أو كلية يرغب فى أن يلتحق بها، بغض النظر عن طبيعة تلك الكلية، ولا بديل أمام الطلاب سوى الابتعاد عن أى توتر عصبى أو نفسى يؤثر عليهم، لأن هذه الفترة من أصعب الأوقات على الطالب، ويجب عدم التعامل معها بفزع.

كما طالب أولياء الامور بتوفير الراحة الكاملة للطلاب والطالبات بعيدًا عن الجو الذي يملؤه التوتر، الذي لن يُفيد الطالب نهائيًا، بل يزيد من شدة توتره وعدم تركيزه لأداء الامتحانات أو المذاكرة.

وطالب الطلبة والطالبات بتنظيم وقت مراجعة المواد الدراسية، وفقاً للنظام الجديد وتطبيق نظام «البابل شيت» والأسئلة المقالية هذا العام، والحد من الضغط النفسى وتوتر الامتحانات، إضافة الي الابتعاد قدر المستطاع عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، وتنظيم ساعات النوم حيث يفضّل الاستيقاظ فى ساعات النهار الأولى والنوم مبكراً ليلة الامتحان.


مقالات مشتركة