جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2021-12-14T04:11:18+02:00

د. طارق سليمان يتقدم سباق المرشحين على منصب نقيب الزراعيين

صوت الملايين

قرر مجلس نقابة المهن الزراعية إجراء التصويت على الانتخابات لإنتخاب مجلس جديد يوم 30  يناير 2022.

ومن المقرر  أن تجري الانتخابات لاختيار النقيب العام ومجلس إدارة النقابة العامة ونقباء الفروع مجالس الفروع والجمعيات العمومية بالفروع، تحت إشرف قضائي كامل  بدءاً من عملية تلقي طلبات الترشح التى انتهت يوم 25 نوفمبر الماضى ، وحتى إعلان النتائج النهائية، من خلال هيئة قضايا الدولة الجهة القضائية المشرفة على العملية الانتخابية.

 

ومن أبرز المرشحين على منصب النقيب العام ، د. طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة  منذ عام 2016 وحتى الآن .

وجاء ترشح د. طارق سليمان بناء على رغبة الآلاف من العاملين فى الوزارة والمديريات بالمحافظات ، نظراً لخبراته العلمية والبحثية والإنجازات التى حققها على مدى سنوات طويلة فى كل المواقع التى شغلها ، ومن بينها عمله كأستاذ فى معهد بحوث الإنتاج الحيوانى ، ورئيس المجموعة العلمية الفنية لوضع الإتراتيجية المحدثة   للتنمية الزراعية المستدامة فى مصر .

كما شارك د. طارق سليمان فى  أكثر من 80 مؤتمراً محلياً ودولياً ، إضافة إلى نشر أكثر من 100 بحث و5 مقالات علمية فى مجلات علمية محلية وعالمية  متخصصة ، كما أنه عضو بأكثر من عشرة جمعيات  علمية محلية وعالمية . وقد سبق له أن نشر 10 كتب علمية عن تربية وانتاج وعاية الحيوان والتناسل والتلقيح الإصطناعى .

كما قام د. طارق  بعمل العديد من دراسات الجدوى وإدارة ورش عمل لمشروعات انتاج حيوانى فى بعض الدول العربية والأجنبية  وتدريب الأشقاء فى بعض الدول العربية على تقنيات التلقيح الإصطناعى .

ويضاف لكل ما سبق  قيامه بالعديد من الإنجازات خلال رئاسته لقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة  ، والتى ساهمت فى التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والعلفية والداجنة .


مقالات مشتركة