جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2024-03-27T13:21:31+02:00

«النقل» تعلن توفير 200 ميني باص بدلاً من قطار أبوقير أثناء تنفيذ مترو الإسكندرية

 

 

أعلن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل، عن توفير وتسيير ميني باصات بديلة لقطار أبوقير الذي تقرر إلغاء خطه بالكامل لتنفيذ مشروع مترو الإسكندرية «ءوقير - محطة مصر» لخدمة أهالي الإسكندرية، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة.

 

وأوضح الجهاز في تقرير صادر عن وزارة النقل، أنه قام الجهاز بتسيير 181 ميني باص حتى الآن، ومن المقرر أن يصل العدد إلى 200 ميني باص في بداية الشهر القادم لخدمة المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة.

 

وفي سياق متصل، وجهت وزارة النقل، بسرعة رصف كافة مزلقانات مشروع مترو الإسكندرية للمساهمة في تحقيق انسيابية حركة المرور لخدمة المواطنين، مؤكدة على قيادات الهيئة القومية للأنفاق والطرق والكباري وجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بضرورة التواجد بشكل دائم بالإسكندرية إلى جانب فرق العمل الموجودة بمشروع مترو الإسكندرية للتنسيق الدائم مع المحافظة وكافة الأجهزة المعنية لخدمة المواطنين.

 

ونوهت وزارة النقل، إلى تنفيذ مجموعة من المشروعات الضخمة في محافظة الإسكندرية لتحقيق مفهوم النقل المتعدد الأغراض، حيث تشتمل الوسائل على قطار كهربائي سريع ومترو وتطوير موانئ ومناطق لوجستية.


مقالات مشتركة