جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2024-03-28T04:59:45+02:00

بالوقائع : محافظ الدقهلية يتحدى تعليمات الرئيس السيسى

صوت الملايين

إتهم النائب السيد الخضر جوهر، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا و نبروه ، أيمن مختار محافظ الدقهلية بمخالفة تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى .

وقال السيد الخضر فى طلب احاطة تقدم به إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة  وزير التنمية المحلية حول مخالفة المحافظ  للتعليمات الصادرة من الرئيس السيسى بإزالة أية تعديات علي الأراضي الزراعية في المهد إلا أن محافظة الدقهلية خالفت ذلك وتركتهم تحت أعين التنفيذين  وتقوم بالإزالة  علي طريق رافد جمصة وحملت المواطن كل  الأعباء  والمسؤولية القانونية .

وطالب النائب بمحاسبة المحافظ بصفته رئيس للمسئولين التنفيذيين بالمحافظة ويتحدى تعليمات القيادة السيسية   .

وتساءل الخضر :

لماذا ترك المحافظ أيمن مختار من يتعدون علي الأراضي الزراعية ؟  وأين قرارات محاسبة المسؤولين كالمواطنين بإعتبار أن الكل أمام القانون سواء وفقاً للدستور والقانون ؟!.

من ناحية آخرى ، تقدم السيد الخضر بطلبات إحاطة آخرى   كشف فيها عن غياب بل انعدام الرقابة  وعدم مراعاة البعد الاجتماعي  رغم تعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  ودولة رئيس مجلس الوزراء ، ومن بين هذه الطلبات :

1-  القرارات العشوائية الصادرة  من الدكتور محافظ الدقهلية بنقل الفنيين وتغيير رئيس مجلس مدينة طلخا  و ٣ رؤساء و٥ نواب للرئيس فى أسبوع.

2-  انعدام الرقابة علي الأسواق  وغياب دور المحافظة  توفير حياة كريمة للمواطنين

3 -  رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تغيرات الطقس  إلا أن محافظة الدقهلية لم تتخذ أي إجراءات بشأن ذلك  رغم هطول الأمطار  علي الكثير من مدنها وقراها لفترات طويلة . 

 

قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏

 

قد تكون صورة ‏نص‏

 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

 

 


مقالات مشتركة