رسميا : 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم       أسرار جديدة عن ( خناقة ) كلوب ومحمد صلاح       التفاصيل الكاملة لمسابقة شغل 18886 وظيفة معلم مساعد (معلم مادة) بوزارة التربية والتعليم       ننشر التفاصيل .. شروط التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج       بالأرقام الرسمية: استرداد 618 ألف متر مربع بعد إزالة 1471 مبنى مخالف و 543 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 358 فدان       تفاصيل لقاء رانيا المشاط مع مسؤول كبير بالأمم المتحدة       صندوق النقد الدولى : ندعم مصر فيما تتخذه من إجراءات تستهدف الإصلاح الهيكلي للاقتصاد       الرئيس السيسي: نجهز لانطلاقة حقيقية في مجال نقل البيانات تحفظ لمصر مكانتها في عالم يتقدم بشكل متسارع       غدًا.. آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج.. ولا نية لمدها مرة أخرى       وزارة التموين: تخفيض أسعار زيت الطعام 36% والألبان 20٪؜       قصة اتهام ميار الببلاوى بالزنى !!!  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-03-28T14:40:50+02:00

وقائع سرقة 2000 قطعة أثرية مصرية نادرة من المتحف البريطانى فى لندن

صوت الملايين

قدم الدكتور زاهي حواس عالم الآثار والمصريات، وزير الدولة لشؤون الآثار المصري سابقًا استغاثة لأن المتحف البريطاني سُرقت منه منذ شهور قليلة ألفين قطعة أثرية خوفا على آثارنا المصرية الموجودة هناك لأنها أصبحت في مكان غير آمن، وليست معنى وجود الآثار المصرية لديهم أن تكون ملك لهم، مشيرًا إلى أننا لازلنا أُمناء على هذه الآثار وحدثت مناظرة بينه وبين مدير المتحف البريطاني على الهواء في برنامج بلندن ومشادة كلامية وصرح له أنه لا يأتمنه على آثارنا.

 

 

وطالب حواس خلال حواره لبرنامج "المسافة صفر" بمحاكمة من أطلق مصطلح "تبليط الهرم الثالث" وقد تم تشكيل لجنة برئاسته بناء على طلب من الدكتور أحمد عيسى وزير الآثار لطمأنة المواطنين بعدم المساس بالهرم وبعد النظر في الموضوع قرر عدم رجوع أي حجارة الهرم اطلاقا لأسباب كثيرة جدا وثانيا لأن الحفر بطريقة علمية لابد أن يكون بعمل خطوات محددة وتوقف المشروع تمامًا، لافتًا النظر إلى أن إعادة تركيب حجارة الأهرامات مهمة مستحيلة حتى لو حضر منكاورع نفسه لأن الحجارة غير مهذبة فمن المستحيل رجوعها مرة أخرى.

 

أوضح عالم الآثار والمصريات أن نادي الأهلي مؤسسة على مستوى عالي جدا ويتعلم منه الكثير فهو منذ الصغر يشجع الأهلي، مداعبًا المستمعين بقوله أن القدماء المصريين كانوا أهلاوية ولكنه أكد أنه في حالة لعب فريق الزمالك أمام فرقة أجنبية فإنه سيشجعه تمامًا.

 

أكد وزير الدولة لشؤون الآثار سابقًا أنه لا صحة لما يطلق عليه لعنة الفراعنة فلو وُضعت مومياء في مقبرة تُخرج جراثيم غير مرئية وكان علماء الآثار في السابق يدخلون المقبرة فيموتون مباشرة، أما الآن لو فُتحت مقبرة أو تابوت مغلق منذ أربعة آلاف سنة يتم تركها لمدة ساعتين حتى يخرج الهواء الفاسد ويدخل الهواء النقي، مؤكدًا أنه لم يصب أبدًا بهذه اللعنة كما يقول البعض وكل ما يحدث كان مصادفات.

 

اعترض الدكتور زاهي حواس على قيام ممثلة سمراء للقيام بدور كيلوباترا لأسباب تاريخية مقنعة لأن كيلوباترا كانت مقدونية الأصل وليست سوداء اطلاقًا والأمر الثاني أن السود يعتقدون أنهم حكموا مصر ولكنه لم يحدث فمملكة كوش السوداء حكمت مصر في الأسرة ال٢٥ نهاية العصر المتأخر عندما انتهى تاريخنا وليست لهم صلة بالتاريخ الفرعوني وهذه المعلومات لابد أن يعرفها ويقرأ عنها الجميع.

 


مقالات مشتركة