وزارة التعليم ل طلاب الثانوية العامة : احذروا الغش .. لجان الإمتحانات مراقبة بالكاميرات       حكاية ( ولاد المحظوظة ) مع هيفاء وهبى !!       قريباً .. عطور ومنظفات سويسرية بأيادى مصرية !!       مجلس النواب يطالب الحكومة بتقديم خطة تحقيق 30 مليار دولار من السياحة       أسرار رعب الجهاز الفنى للزمالك من لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفيدرالية       الأهلى يؤدى مرانه الرئيسى اليوم استعدادا لمواجهة الترجى التونسى فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا       السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة       ننشر التفاصيل .. تسهيل الإجراءات للمصريين بالخارج لحجز وحدات ( بيت وطن )       دار الإفتاء : سرقة التيار الكهربائي خيانة للأمانة وتعدى على المال العام       الزمالك يعلن حالة الطوارىء استعدادا لمواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونيدرالية       الجهاز الفنى للأهلى يفرض السرية على التدريبات استعدادا لمواجهة الترجى فى النهائى الإفريقى  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-04-25T13:25:40+02:00

ننشر التفاصيل .. فتح باب التقدم لبرنامجي المنح الجامعية ورواد وعلماء مصر

على محمود

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس عن فتح باب التقدم؛ للدفعة الخامسة من برنامج المنح الجامعية، والدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر، المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالشراكة مع نيوتن للخدمات التعليمية.

 

 

 وسيقدم البرنامجان منحا دراسية لأكثر من 370 طالبا في العام الدراسي 2024/2025 من  طلاب الثانوي العام الحكومي، والتجريبي، ومدارس STEM؛ للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس من 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية (الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة القاهرة، جامعة الإسكندرية، جامعة عين شمس، جامعة أسيوط، جامعة المنصورة، جامعة الزقازيق، جامعة حلوان)، وجامعة بدر بالقاهرة، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية، بالإضافة إلى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

وتوزع تلك المنح الدراسية التي   تصل  145 منحة دراسية، من خلال برنامج المنح الجامعية و277 منحة دراسية، من خلال برنامج رواد وعلماء مصر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ بهدف تمكين الطلاب المتفوقين أكاديميا والأكثر احتياجا بالالتحاق بفرص تعليمية جامعية باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة.

 

وتصل مدة الدراسية الجامعية للمنحة أربع أو خمس سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية (وذلك في حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار)، وذلك في مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية المتميزة.

 

علما بأن آخر موعد للتقديم: 31 مايو 2024، وأن اختيار الطلاب وإعطائهم المنحة يتوقف على تمويل اتفاق التعاون المبرم.

 

وتهيب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بجميع الطلاب المصريين المتميزين المشاركة في هذين البرنامجين المتميزين، والاستفادة من الفرص الاستثنائية  لدعم مسيرتهم التعليمية.

 

ولمزيد من المعلومات، والمزايا ومتطلبات التقديم واستمارة التقديم يكون من خلال الروابط التالية:

برنامج المنح الجامعية المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)

bit.ly/USAIDscholars2024

برنامج رواد وعلماء مصر

bit.ly/USAIDpioneers2024

رابط التسجيل:

bit.ly/USAIDappform2024

 

 

وللأسئلة الشائعة، يمكن زيارة الرابط التالي:

 bit.ly/USAIDfaqs2024

للاستفسارات التواصل عن طريق البريد الإلكتروني:

scholarspioneers5@aucegypt.edu


مقالات مشتركة