رسميا : 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم       أسرار جديدة عن ( خناقة ) كلوب ومحمد صلاح       التفاصيل الكاملة لمسابقة شغل 18886 وظيفة معلم مساعد (معلم مادة) بوزارة التربية والتعليم       ننشر التفاصيل .. شروط التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج       بالأرقام الرسمية: استرداد 618 ألف متر مربع بعد إزالة 1471 مبنى مخالف و 543 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 358 فدان       تفاصيل لقاء رانيا المشاط مع مسؤول كبير بالأمم المتحدة       صندوق النقد الدولى : ندعم مصر فيما تتخذه من إجراءات تستهدف الإصلاح الهيكلي للاقتصاد       الرئيس السيسي: نجهز لانطلاقة حقيقية في مجال نقل البيانات تحفظ لمصر مكانتها في عالم يتقدم بشكل متسارع       غدًا.. آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج.. ولا نية لمدها مرة أخرى       وزارة التموين: تخفيض أسعار زيت الطعام 36% والألبان 20٪؜       قصة اتهام ميار الببلاوى بالزنى !!!  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2024-03-28T22:18:12+02:00

دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان.. اللهم أعطنا ما تقينا به فتنتها

العشر الأواخر من شهر رمضان هي فترة مميزة ومهمة في الإسلام، حيث يتعاظم الأجر والثواب فيها بالقرب من انتهاء هذا الشهر المبارك، تتميز هذه الأيام بالعبادة والتقرب إلى الله بشكل أكبر من الأيام الأخرى، ويحرص الناس على ترديد دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان  تشهد العشر الأواخر فهي ليالي لا تعادلها ليالٍ في السنة، ففيها تتنزل الرحمة والبركة بشكل خاص.

وإضافة إلى أن صلاة التراويح وقيام الليل وتلاوة القرآن والذكر من أهم العبادات في هذه الفترة، فإن دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان، وكذلك الصدقات والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين. تُعتبر ليلة القدر، التي تقع في العشر الأواخر، أفضل من ألف شهر، وفيها تحسب الأعمال بأضعافها. لذا، يجب على المسلم أن يستغل هذه الفترة الثمينة بالعبادة والتقرب إلى الله والتوبة من الذنوب، لتكون له فرصة للتطهر والتقوى والغفران.

 

دعاء الرزق

وأوضحت دار الافتاء عبر موقعها الرسمي أن دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان له فضل كبير ومن الصيغ المستحبة في دعاء الرزق: اللهم أعطنا من الدنيا ما تقينا به فِتنتها وتغنينا به عن أهلها ويكون بلاغًا لنا إلى ما هو خير منها، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك أنت العليُّ العظيم، اللهم املأ قلوبنا بحمدك، واكتب في قلوبنا لك ودًّا، وأمدَّنا من فضلك في الرزق مدًّا، ولا تسلِّط علينا من أهل السوء أحدًا يا رب العالمين، اللهمَّ أعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدين، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين.

 

اللهمَّ إنا نسألك في هذا اليوم فرجًا لكلِّ الهموم وشفاءً لكلِّ مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهدايةً لكلِّ عبد ورزقًا لكلِّ محتاج واستجابة لكلِّ دعاء يا رب العالمين، اللهمَّ إنا نسألك في هذا اليوم أن تُكرمنا بعظيم غفرانك وأن تجعلنا في حفظك وأمانك، وألَّا تحرمنا من فضلك وأن ترزقنا في الدنيا حياة السعداء وفي الآخرة نعيم الشهداء يا رب الأرض والسماء، يا رب العالمين.

 


مقالات مشتركة