وزارة الخارجية: مصر تعلن اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية       مدبولى : نجحنا فى حل جميع المشكلات من جذورها       لمن يهمه الأمر .. فرص تدريبية مجانية لأصحاب المشروعات لتأهيلهم على التصدير       تفاصيل النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج       ننشر التفاصيل .. فضائح كبار سماسرة الدواجن فى مصر       أخبار سارة .. تبكير مواعيد مرتبات صرف يونيه للعاملين بالدولة بمناسبة إغلاق السنة المالية وعيد الأضحى       مجلس النواب يطالب بإغلاق مركز ( تكوين ) المشبوه       الأهلى يعلن حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا       الليلة فى ذهاب نهائى الكونفيدرالية .. الزمالك يحلم باستعادة أمجاد زمان على حساب نهضة بركان       الإعلان عن أسعار الأضاحى ومواعيد الحجز .. الأسبوع المقبل       التفاصيل الكاملة لاجتماع الرئيس السيسي مع سلطان البهرة وعائلته  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

دنيا ودين   2024-03-28T22:18:12+02:00

دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان.. اللهم أعطنا ما تقينا به فتنتها

العشر الأواخر من شهر رمضان هي فترة مميزة ومهمة في الإسلام، حيث يتعاظم الأجر والثواب فيها بالقرب من انتهاء هذا الشهر المبارك، تتميز هذه الأيام بالعبادة والتقرب إلى الله بشكل أكبر من الأيام الأخرى، ويحرص الناس على ترديد دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان  تشهد العشر الأواخر فهي ليالي لا تعادلها ليالٍ في السنة، ففيها تتنزل الرحمة والبركة بشكل خاص.

وإضافة إلى أن صلاة التراويح وقيام الليل وتلاوة القرآن والذكر من أهم العبادات في هذه الفترة، فإن دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان، وكذلك الصدقات والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين. تُعتبر ليلة القدر، التي تقع في العشر الأواخر، أفضل من ألف شهر، وفيها تحسب الأعمال بأضعافها. لذا، يجب على المسلم أن يستغل هذه الفترة الثمينة بالعبادة والتقرب إلى الله والتوبة من الذنوب، لتكون له فرصة للتطهر والتقوى والغفران.

 

دعاء الرزق

وأوضحت دار الافتاء عبر موقعها الرسمي أن دعاء الرزق في العشر الأواخر من رمضان له فضل كبير ومن الصيغ المستحبة في دعاء الرزق: اللهم أعطنا من الدنيا ما تقينا به فِتنتها وتغنينا به عن أهلها ويكون بلاغًا لنا إلى ما هو خير منها، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك أنت العليُّ العظيم، اللهم املأ قلوبنا بحمدك، واكتب في قلوبنا لك ودًّا، وأمدَّنا من فضلك في الرزق مدًّا، ولا تسلِّط علينا من أهل السوء أحدًا يا رب العالمين، اللهمَّ أعطنا خير ما تعطي السائلين، واجمع لنا صلاح الدنيا والدين، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين.

 

اللهمَّ إنا نسألك في هذا اليوم فرجًا لكلِّ الهموم وشفاءً لكلِّ مريض ورحمة لكل ميت ومغفرة لكل ذنب وهدايةً لكلِّ عبد ورزقًا لكلِّ محتاج واستجابة لكلِّ دعاء يا رب العالمين، اللهمَّ إنا نسألك في هذا اليوم أن تُكرمنا بعظيم غفرانك وأن تجعلنا في حفظك وأمانك، وألَّا تحرمنا من فضلك وأن ترزقنا في الدنيا حياة السعداء وفي الآخرة نعيم الشهداء يا رب الأرض والسماء، يا رب العالمين.

 


مقالات مشتركة