وزارة التعليم ل طلاب الثانوية العامة : احذروا الغش .. لجان الإمتحانات مراقبة بالكاميرات       حكاية ( ولاد المحظوظة ) مع هيفاء وهبى !!       قريباً .. عطور ومنظفات سويسرية بأيادى مصرية !!       مجلس النواب يطالب الحكومة بتقديم خطة تحقيق 30 مليار دولار من السياحة       أسرار رعب الجهاز الفنى للزمالك من لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفيدرالية       الأهلى يؤدى مرانه الرئيسى اليوم استعدادا لمواجهة الترجى التونسى فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا       السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة       ننشر التفاصيل .. تسهيل الإجراءات للمصريين بالخارج لحجز وحدات ( بيت وطن )       دار الإفتاء : سرقة التيار الكهربائي خيانة للأمانة وتعدى على المال العام       الزمالك يعلن حالة الطوارىء استعدادا لمواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونيدرالية       الجهاز الفنى للأهلى يفرض السرية على التدريبات استعدادا لمواجهة الترجى فى النهائى الإفريقى  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-04-20T02:08:56+02:00

كارثة .. استمرار نقص أدوية الأمراض المزمنة ولبن الأطفال

صوت الملايين

تقدمت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار معالي حنفي جبالي موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان عملا بحكم المادة ( ١٣٤ ) من الدستور والمادة ( ۲۱۲ ) من اللائحة الداخلية للمجلس النواب، وذلك بشأن استمرار نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، بالرغم من توفر الدولار، وتأثير ذلك على أصحاب الأمراض المزمنة بجانب نقص لبن الأطفال ومعاناة الأسر فى تدبير احتياجات ابنائهم بأسعار مرتفعة للغاية ترهقهم ماديا فى ظل الظروف المعيشية الصعبة.

 

وأكدت النائبة مايسة عطوة أنها تلقت العديد من الشكاوى من أصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والكلى والأورام والسكر وغيرها، بتأخر صرف العلاج المقرر لهم سواء من التأمين الصحي، أو العلاج على نفقة الدولة، ما تسبب في مضاعفات أدت لحاجتهم إلى الدخول للمستشفيات في أقسام الطوارئ أو العناية غير المركزة.

 

 

وأضافت عضو مجلس النواب أنه بالرغم من الإنفراجة التى شهدتها البلاد خلال الفترة القليلة الماضية وتوافر الدولار ، إلا أنه حتى الأن لم نرى إنفراجة فى أزمة توفير الأدوية خاصة لمرضى الأمراض المزمنة بجانب لبن الأطفال.

 

وطالبت النائبة مايسة عطوة بالتنسيق مع الجهات المعنية، باتخاذ ما يلزم من أجل توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية لصالح أصحاب الأمراض المزمنة، من خلال مراجعة كل الاحتياجات، وتسهيل إجراءات الحصول على الأدوية من خلال التأمين الصحي أو العلاج على نفقة الدولة، وتوفير لبن الأطفال بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين.


مقالات مشتركة