مصدر رفيع المستوى : مصر عازمة على اتخاذ الإجراءات لإدانة إسرائيل أمام "العدل الدولية"       ننشر التفاصيل .. بدء قبول طلبات التقدم للالتحاق بالدفعة العاشرة من معاوني الأمن       أخبار سارة .. 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص في 9 محافظات       وزير التعليم يطمأن طلاب الثانوية العامة .. ماذا قال ؟!       الليلة : مواجهة مصيرية للأهلى أمام الترجى التونسى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا       بعد الوقائع المتكررة.. المجلس القومي للمرأة يطالب شركات النقل الذكي بوضع معايير صارمة لاختيار السائقين       البورصة المصرية تقلص خسائرها الأسبوعية لـ 6.3 مليار جنيه       وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء قرعة حاجزى الوحدات بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة       تفاصيل تنظيم مصر للاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي بشرم الشيخ       مفاجأة .. الدولار الأمريكى ينخفض 44 قرشاً أمام الجنيه المصرى خلال أسبوع       ننشر التفاصيل .. قائمة تحذيرات الخطيب وكولر للاعبى الأهلى قبل مواجهة الترجى فى نهائى دورى الأبطال غداً  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2023-02-06T23:25:16+02:00

ارتفاع حصيلة الزلزال في تركيا إلى 2316 قتيلا وفي سوريا إلى 1340 على الأقل

صوت الملايين

لقي أكثر من ثلاثة آلاف شخص مصرعهم في كل من تركيا وسوريا، إثر زلزال مدمر وصلت شدته إلى 7.8 درجات، ثم أعقبته هزة أرضية قوية، وسط توقعات بأن ترتفع حصيلة الضحايا خلال الساعات، وربما الأيام القادمة.

 

وأكدت السلطات التركية، مصرع 2316 شخصا، وإصابة أكثر من 12 الف حتى الساعة السادسة مساء بتوقيت جرينيتش، من جراء الزلزال الذي كان مركزه قرب مدينة كهرمان مرعش، غير بعيد من الحدود مع سوريا.

 

ولقي أكثر من ألف وثلاثمائة شخص على الأقل حتفهم في أنحاء سوريا، في حصيلة جديدة غير نهائية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السورية وفرق إغاثة.

 

وأعلنت وزارة الصحة السورية، مقتل أكثر من 960 شخصاً وإصابة 2400 على الأقل في أنحاء سوريا جراء الزلزال.

 

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان: “تناشد سوريا الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من شركاء العمل الإنساني من منظمات دولية حكومية وغير حكومية، لمدّ يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة كارثة الزلزال المدمر”.

 

وأعرب وزير الخارجية فيصل المقداد خلال اجتماع عقده الإثنين مع ممثلي منظمات دولية عاملة في دمشق عن استعداد حكومة بلاده “لتقديم كل التسهيلات المطلوبة للمنظمات الأممية في سبيل تقديم المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية”.


مقالات مشتركة