جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2023-11-25T18:47:46+02:00

ليفربول يتعادل أمام مانشستر سيتي 1-1 بقمة الجولة الـ 13 بالدوري الإنجليزى الممتاز

ضياء خضر

تعادل فريق ليفربول أمام مضيفه مانشستر سيتي، بهدف مقابل هدف في المباراة، التي جمعت بينهما، عصر اليوم السبت، على ملعب استاد الاتحاد فى قمة وافتتاح الجولة الثالثة عشر من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز لكرة القدم.

 

ففي الشوط الأول، كان مانشستر سيتي الأفضل من حيث الهجوم والاستحواذ ليترجم ذلك وينجح في إحراز هدف عن طريق لاعبه النرويجي إيرلنج هالاند العائد من الاصابة مع منتخب بلاده بعد كرة مقطوعة عن طريق ناثان أكي تلاعب بدفاع ليفربول، ومرر الكرة إلى هالاند، الذي استلمها، وسدد الكرة أرضية مرت من تحت يد حارس مرمى ليفربول، الذي فشل في التصدي لها إلى داخل الشباك.

 

وواصل هالاند، بتسجيله هدف اليوم، صدارته لجدول ترتيب هدافي المسابقة الانجليزية برصيد 14 هدفا يليه الدولي المصرى محمد صلاح، الذي شارك – أساسيا – اليوم مع فريقه ليفربول، برصيد عشر أهداف.

 

وهدف هالاند في مرمى ليفربول اليوم هو الهدف رقم 50 في مسيرته مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي. ويعد هالاند أسرع لاعب يصل إلى الهدف رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 48 مباراة ليكسر رقم الانجليزى أندي كول، لاعب ارسنال ومانشستر يونايتد والسيتي الأسبق والذي اعتزل عام 2008.

 

وفي الشوط الثاني تحسن أداء ليفربول نسبيا، ففي الدقيقة 68 سجل رودري الهدف الثاني لمانشستر سيتي لكن الحكم يلغيه لوجود خطأ لصالح حارس مرمى ليفربول ضد ناثان أكي، وفي الدقيقة 80 أدرك ترينت الكسندر ارنولد التعادل لفريقه ليفربول باسيست من زميله بالفريق محمد صلاح واحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقتا بدلا من الضائع؛ لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لمثله.

 

بهذه النتيجة، واصل فريق مانشستر سيتي صدارته للمسابقة الإنجليزية بعد أن ارتفع رصيده إلى 29 نقطة يليه ليفربول، الذي ارتفع رصيده إلى 28 نقطة ليفقد نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة ثم آرسنال برصيد 27 نقطة وتوتنهام برصيد 26 نقطة.

 

ويحل آرسنال ضيفا على نظيره برينتفورد مساء اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف (بتوقيت القاهرة)، فيما يستضيف توتنهام، غدا الأحد، نظيره أستون فيلا في تمام الساعة الرابعة عصرا، وذلك لحساب نفس الجولة.


مقالات مشتركة