جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

كتاب وآراء   2024-05-17T06:39:38+02:00

حكايه الشيخ / المنشاوي والزعيم الراحل

الشيخ سعد الفقى

الأخبار المدسوسه  والمكذوبه نجدها علي صفحات التواصل الاجتماعي والمؤسف اننا نصدق الكثير من منها  ونرددها دون وعي منها علي سبيل المثال لا الحصر  ماقيل ان الرئيس الراحل/  جمال عبد الناصر  أرسل وزيرا يطلب الشيخ /محمد صديق المنشاوي للتلاوة في أحد الاحتفالات الا انه رفض هكذا قيل لماذا رفض الله ورسوله أعلم؟؟

 وبعد التحقق  تبين لنا  ان الروايه المختلقه لاأساس لها من الصحه لعده أمور أولها /

ان سيدنا الشيخ المنشاوي كان من القراء المشهود لهم بالانضباط وحسن الخلق وبالتالي ليس من المستساغ امتناع قارئ القرأن عن افتتاح احتفال دون ظرف طارئ ثانيا/  ان هؤلاء الكذبه وأذنابهم عجزوا حتي الأن عن ايجاد سبب  واحده يدعوا مولانا لهذا المسلك الذي يشينه .

ثالثا / انه من خلال البحث يتبين أن جمال

عبد الناصر الذي أنشأ أذاعه القران الكريم وكانت توجيهاته بجمع القران الكريم بأصوات كبار القراء ومنهم الشيخ / الحصري والمنشاوي والبنا والشيخ عبد الباسط . كان علي علاقه طيبه معهم وكانوا سفراء لدوله التلاوه في جميع البلدان العربيه والأوربيه ومازال أثرهم باقيا ..بل ان رحله واحده لقارئ منهم تعدل كثير من الرحلات في هذه الأيام .

رابعا / من خلال البحث فهناك اكثر من لقاء جمع بين جمال عبد الناصر والشيخ / المنشاوي وفي حفلات كبيره موثقه بالصوت والصوره منها حفل الوحده مع سوريا عام ٥٩ ١٩ قرأ الشيخ المنشاوي في المسجد الأموي بدمشق بحضور ناصر وشكري القوتلي .

وفي عام ١٩٦٥ قبل وفاه المنشاوي ب ٤ سنوات تقريبا قرأ سوره الصف والفاتحه وأول سوره البقره في مسجد مولانا الامام الحسين بحضور جمال عبد الناصر وعبد السلام عارف رئيس العراق .

وفي عام ١٩٦٨ قرأ الشيخ / المنشاوي في عزاء والد الزعيم جمال عبد الناصر .

وقد اكد الشيخ / محمود صديق المنشاوي شقيق الشيخ لجريده الأهرام ( أن  الرئيس جمال عبد الناصر دعا  الشيخ/  محمد صديق المنشاوي للمشاركه في السرادق المقام لاحياء مأتم والده بالاسكندريه وبعد انتهاء الحفل طلب منه أن يبيت بالحجره المجاوره له وفي الصباح طلب منه عبد الناصر سماع فن الترتيل وقد أعجب بتلاوته وأصدر قرارا بتكليف الاذاعه بتسجيل المصحف الشريف مرتلا بصوته.وقد تم بالفعل وتوفي الشيخ / المنشاوي بعدها بعام تقريبا ...

رحم الله مولانا ورحم الله الزعيم الراحل ولاعزاء للكذبه المدلسون في كل زمان ومكان


مقالات مشتركة