التشكيل المتوقع للأهلى أمام الترجي التونسي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا       الأهلى يرفض تعديل لائحة المكافآت المالية لتشجيع اللاعبين قبل النهائى الأفريقى       مدبولي: منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة تسهم في تقليل الحوادث والمُخالفات المرورية       التفاصيل الكاملة لاجتماعات أيمن عاشور وزير التعليم العالي فى لندن       بالأرقام الرسمية .. صرف 139 مليون جنيه تمويلا ً جديداً للمشروع القومى للبتلو       مفاجأة ..انخفاض المعدل السنوي التضخم العام       مدبولي : تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير وتنمية رأس الحكمة       ننشر التفاصيل ..إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب       وزيرة الهجرة: إطلاق التطبيق الإلكتروني لأبناء مصر بالخارج       رضا حجازى وزير التعليم : إعلان نتائج امتحانات النقل فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها       تفاصيل اجتماع رانيا المشاط مع رئيسة البنك الأوروبى  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-04-20T02:05:34+02:00

بالأرقام .. قائمة التخفيضات الجديدة فى أسعار السلع بالأسواق

محسن عدلى

 

 

أكد التقرير الأسبوعى لمتابعة الأسواق والذى يعده الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك وفرة واضحة لكافة السلع، حيث استمر انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذى تجاوز 40% فى القمح و30% فى الدقيق و40% فى زيت الصويا وعباد الشمس و28% فى زيت الأولين، لارتفاع تكاليف الشحن والتأمين، و35% فى الذرة، وأعاد هذا الانخفاض الأسعار الحالية إلى أسعار فبراير 2023 وبدأ يظهر الانخفاض تدريجيا فى أسعار التجزئة.

 

كما أوضح التقرير أن أسعار المكرونة شهدت تراجعا بنسب تتراوح ما بين 15 و25% بعد تراجع أسعار القمح الذى أدى بدوره لبدء انخفاض أسعار الأرز المحلى كبديل.

 

وأشار التقرير إلى أن اتحاد الغرف يعمل حاليا بالتعاون مع أصحاب المطاعم، على خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20% من خلال توفير المستلزمات المخفضة والتى تشكل حوالى 50% من التكلفة والتى انخفضت بحوالى 25%.

 

وأكد علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم التوافق مع الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية على خفض أسعار الخبز السياحى بدءا من غد الأحد، بنسبة من 30% إلى 45% لتصبح الأسعار الجديدة هي: رغيف وزن 80 جراما بسعر150 قرشا بعد أن كان سعره قد وصل إلى 3 جنيهات فى الفترة الماضية. والرغيف وزن 40 جراما بسعر 75 قرشا، والرغيف وزن 25 جراما بسعر50 قرشا، ورغيف الخبز الأفرنجى 50 جراما بسعر150 قرشا، ورغيف الخبز الأفرنجى 35 جراما، بسعر 100 قرش.

 

 فيما أكد أيمن العشرى رئيس الغرفة التجارية للقاهرة أن هناك انخفاضا فعليا فى أسعار السلع المعمرة بمعظم القطاعات بنسبة خفض تجاوزت الـ30% وذلك فى استجابة سريعة لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بالتعاون مع القطاع الخاص. وكشف العشرى عن جهود الغرف التجارية فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن الغرف التجارية فى اجتماعات مستمرة على مدار الساعة لمتابعة الأسعار بالأسواق والعمل على خفضها والالتزام من جانب التجار، وفقا للأسعار المعلن عنها من قبل المنتجين.


مقالات مشتركة